لفتيت يترأس اجتماعا استعدادا لكأس العالم لكرة القدم 2030


خبر خريبكة: مراكش 

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030.

و حضر الاجتماع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، و والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، و ممثلي المؤسسات العمومية و المصالح الخارجية إلى جانب مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات.

و أوضح السيد لفتيت، أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات المماثلة المنعقدة بالمدن التي ستحتضن فعاليات كأس العالم 2030، و المندرجة في سياق الاستعدادات المكثفة لتنظيم هذه التظاهرة الدولية الرياضية الكبرى إلى جانب إسبانيا و البرتغال.

و دعا الوزير مختلف الفاعلين المعنيين إلى بذل قصارى الجهود وتعبئة الموارد المالية و البشرية الضرورية لتسريع وتيرة الاستعدادات، مبرزا أهمية إنجاحها من أجل أن تكون المدينة الحمراء في الموعد مع هذا الحدث العالمي.

و من جهته، أبرز السيد لقجع في تصريح لوسائل الاعلام، أن “مراكش، ببنياتها التحتية و بحضارتها المتجذرة في التاريخ و بمختلف المشاريع التنموية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستكون رقما متميزا في تنظيم التظاهرات العالمية المقبلة، وفي مقدمتها كأس العالم لسنة 2030”.

وأضاف ذات المصدر، أن مراكش أبانت طوال السنوات الماضية عن قدراتها الاستثنائية على تنظيم التظاهرات العالمية، بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي و صندوق النقد الدولي التي احتضنتها المدينة الحمراء في أحسن الظروف.

و اعتبر لقجع، انخراط مراكش في تنظيم و احتضان الأحداث الكبرى سيسرع الدينامية التنموية التي تشهدها المدينة في مختلف المجالات، و سيكرس طابعها الاستثنائي على المستوى العالمي.

و تميز الاجتماع، بعروض لمختلف الفاعلين المعنيين بتنظيم مونديال 2030 و الأحداث الرياضية التي ستسبقه، و تسليط الضوء على مشاريع التهيئة و البنيات التحتية التي تروم تمكين المدن المغربية، من أن تكون في الموعد مع هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق مع متطلبات و معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لا سيما في ما يخص البنيات التحتية المتعلقة بالملاعب و مواقع التدريب و النقل و التنقل و الإقامة و التنمية المستدامة.