توقعات أحوال الطقس غدا الخميس


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تعرف درجات الحرارة انخفاضا طفيفا خصوصا فوق السهول الشمالية، مع استمرار الأجواء الحارة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى و الجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية.

و سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل، و ذلك خلال الليل و الصباح مع نزول قطرات مطرية و بروز رعد محلي فوق مرتفعات الأطلس و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستكون السماء غائمة أحيانا بكل من مرتفعات الأطلس، و الجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية و شمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار بالأقاليم الجنوبية و جنوب المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من وسط البلاد و مرتفعات الأطلس و المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي و جنوب بلاد.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و 33 درجة بكل من الشياظمة، و منطقة سوس، و سهول تادلة و الرحامنة، و الجنوب الشرقي، و شرق الأقاليم الجنوبية، و ما بين 24 و 29 درجة بالسهول الشمالية و المنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 19 و 24 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز و بشمال العرائش، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.