توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن تهم سحب غير مستقرة مرفوقة ببروز رعد وقطرات مطرية أو زخات محليا، كلا من مرتفعات الأطلس، والسفوح الشرقية، والمنطقة الشرقية، ومن المحتمل أن تصل نحو شمال-شرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بكل من سهول تادلة، وداخل منطقة سوس، وأقصى الجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة فوق السواحل الواقعة ما بين تزنيت و بوجدور.

كما يرتقب أن تتشكل كتل ضبابية محليا شرق الواجهة المتوسطية، و منطقة السايس، و السهول الشمالية، و السواحل الوسطى، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية، و مرتفعات الأطلس، و بالجنوب الشرقي و السواحل الوسطى و الجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 13 و 18 درجة بكل من الأطلسين الكبير و المتوسط و الريف، و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 22 و 29 درجة بأقصى الجنوب و بالجنوب الشرقي للبلاد، و الأطلس الصغير، و بداخل منطقة سوس، و ستكون ما بين 16 و 22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

و ستعرف درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا فوق منطقة سوس و داخل الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون في انخفاض بباقي المناطق.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية و طرفاية، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.