الكشف عن اللائحة النهائية للمنتخب المغربي المشارك في كأس العالم للقاعة


خبر خريبكة: الرباط

أعلن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيمثلون النخبة الوطنية في النسخة العاشرة من كأس العالم، التي ستحتضنها أوزبكستان في الفترة من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر 2024.

و ذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اللائحة النهائية تضم 14 لاعبا.

و كانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة رفقة كل من البرتغال، حامل اللقب، و طاجيكستان و بنما.

و تجرى منافسات هذه النسخة، في ثلاث مدن أوزبكية وهي العاصمة طشقند وبخارى و أنديجان، بمشاركة 24 منتخبا قسمتها القرعة على ست مجموعات.

و تضم المجموعة الأولى كلا من المنتخب المستضيف أوزبكستان إلى جانب هولندا و باراغواي و كوستاريكا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البرازيل و كوبا و كرواتيا و التايلاند.

أما المجموع الثالثة فتضم منتخبات الأرجنتين و أوكرانيا و أفغانستان و أنغولا، فيما أوقعت القرعة في المجموعة الرابعة كلا من المنتخب الإسباني و الكازاخستاني و النيوزيلندي و الليبي، و في المجموعة السادسة منتخبات إيران و فنزويلا و غواتيمالا و فرنسا.

و يطمح المنتخب المغربي، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، حين انهزم أمام منتخب البرازيل (0-1)، للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة.

 إلى جانب المغرب، بطل كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات، ستمثل القارة الإفريقية في هذه البطولة أنغولا و ليبيا.

و تضم لائحة اللاعبين الذين وجه لهم مدرب المنتخب الوطني الدعوة كلا من عبد الكريم أنبيا، و محمد شريدو، و يوسف بنسالم، و أنس دحاني، و أنس العيان، و عثمان الإدريسي، و سفيان بوريت، و إسماعيل أمزال، و سفيان الشعراوي، و عثمان بومزو، و سفيان المسرار، و خالد بوزيد، و إدريس رايس الفني، و محمد كمال.