القيادة العليا للدرك الملكي تفرج عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 أجرى الجنرال حرمو، أمس الاثنين، سلسلة من التنقيلات بين كبار ضباط الدرك الملكي، شملت تغييرات واسعة في القيادة الجهوية للدرك في عدد من المدن المغربية.

و شملت التنقيلات بين كبار الضباط، تعيين قادة جدد في مدن الجديدة، الصويرة، القنيطرة، بوعرفة، وجدة، آسفي، و خريبكة، و تعيين مدير لمدرسة الدرك الملكي بمراكش.

و تشير المصادر ذاتها، الى أن هذه التنقيلات جاءت عقب تقارير سرية من قبل مصلحة الموظفين الخاصة بالضباط في القيادة العليا لجهاز الدرك الملكي و المفتشية العامة.

و تفيد ذات المصادر، انه جرى تعيين الكولونيل ماجور أحمد وريث، الذي كان يشغل منصب القائد الجهوي للدرك الملكي بإقليم فيجيج، قائدا جهويا للدرك الملكي في وجدة، ليخلف الكولونيل ماجور مصطفى البطاش، الذي تم تعيينه مديرا للمدرسة الملكية للدرك الملكي بمراكش.

يعتبر الكولونيل ماجور وريث من العناصر الأكثر كفاءة، حيث شغل عدة مناصب أثبت فيها جديته و كفاءته.

في المقابل، جاء تعيين الكولونيل ماجور البطاش مديرا للمدرسة الملكية للدرك الملكي بمراكش تقديرا للجهود التي بذلها كقائد جهوي في وجدة، و اعترافا بكفاءته و نزاهته و تفانيه في العمل.

و تأتي هذه التغييرات في إطار الإستراتيجية الشاملة التي ترمي أساسا إلى تطوير و تحديث هيكلة الدرك الملكي، بما يتماشى مع التحديات الأمنية الراهنة و التطورات السريعة في مجال الأمن.