إدانة رئيس مجلس جماعة ورزازات بتهم إهانة رجال القضاء


خبر خريبكة: الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بورزازات، مساء الاثنين، بادانة رئيس المجلس الجماعي للمدينة، عبد الله حينتي، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بحبسه عشرة أشهر نافذة و غرامة مالية قدرها 3000 درهم، بتهمة “إهانة رجال القضاء” و ”إصدار أقوال تمس باستقلال القضاء”.

و اعترف المتهم، خلال الجلسة حيث مثل قي حالة اعتقال، بأن التسجيل الصوتي المتداول يخصه، لكنه نفى أن تكون لديه نية للإساءة إلى القضاء، موضحا أن تصريحاته جاءت بهدف تخويف خصومه السياسيين.

و رافع محامي الدفاع عن براءة موكله، مشيرا إلى أن الملف يحمل طابعا سياسيا نتيجة دوره في المشهد السياسي المحلي، معتبرا أن خصومه استغلوا ذلك للإيقاع به. من جهتها، نفت النيابة العامة أي صبغة سياسية للملف، ملتمسة إدانة المتهم نظرًا لخطورة الأفعال المنسوبة إليه.

و تجدر الاشارة، ان وقائع المتابعة تعود الى تداول شريط صوتي منسوب إلى المتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيه عما يعتبره علاقاته القوية مع شخصيات نافذة في سلك القضاء، كانت لها الفضل، حسب زعمه، في تبرئته في ملف معروض على القضاء يتابع فيه من أجل خيانة الأمانة.

و وفق المصادر ذاتها، فان التسجيل الصوتي موضوع المتابعة، يتضمن تصريحات مسيئة لجهاز العدالة و سمعته و تمس بمصداقية الأحكام القضائية و استقلالية القضاء.